34979727516527376
recent


التنمية الذاتية الناجحة والتصنيف من حيث الجودة على موقع UPWORK: نصائح من JELVIX

الخط
التنمية الذاتية الناجحة والتصنيف من حيث الجودة على موقع UPWORK: نصائح من JELVIX

التنمية الذاتية الناجحة والتصنيف من حيث الجودة على موقع UPWORK: نصائح من JELVIX

لكي يحقق مزاول العمل الحر النجاح، يجب أن يكون له حضور واثق على الإنترنت من أجل الإعلان عن خدماته بأكثر الطرق كفاءة. وهناك طرق عدة لتحقيق هذا الغرض. أما بالنسبة للمبتدئ، فإن الأسواق المتوفرة على الإنترنت تمثل نقطة بداية نموذجية. إن الحصول على وظيفة من خلال منصة كهذه له عدد من الميزات. أولاً، فإن التسجيل مجاني، وثانيًا – يتم حمايته بهذه الطريقة من العملاء منعدمي الضمير في شكل سداد مضمون، والاحتفاظ بالأموال من خلال نظام الضمان لدى طرف ثالث، وثالثًا – دائمًا ما يكون هناك سلسلة كبيرة من المشروعات في أي مجال تقريبًا.،

Upwork، التي كانت نتاج عملية اندماج، بين oDesk وElance تعد واحدة من أكبر أسواق العمل الحر في العالم. حيث يجمع موقع Upwork كل من مزاولي العمل الحر والعملاء ويوفر العديد من المنتجات البرمجية لأصحاب الشركات الراغبين في التعاون مع المتخصصين المحترفين عن بعد. ومن خلال موقع الويب وبرامج Upwork، يمكن للعملاء اختيار وتعيين وتنسيق العمل مع مزاولي الأعمال الحرة في جميع أنحاء العالم.

وعلى الرغم من ذلك، فإن المنافسة مرتفعة للغاية بالنسبة لأي مزاول للعمل الحر على موقع Upwork؛ وهناك قدر واسع من الاختيار بين مزاولي العمل الحر للاستعانة بهم في كل مجال، ويقدم البعض منهم أسعارًا منخفضة بشكل كبير كحافز للاستعانة بهم. وهذا هو السبب في أننا -بصفتنا الشركة التي حققت مركزًا بارزًا على موقع Upwork- نود تقديم بعض النصائح للوافدين الجدد.

الإبراز – ما المقصود به وما أهميته

الإبراز هو تطوير وإنشاء صورة للعلامة التجارية (تؤدي الخدمات أو الشركات أو الأشخاص دورًا في إنشاء هذه العلامة التجارية) حيث تحتل مكانة محددة في أذهان العملاء، بما يعكس فكرة محددة تستند إليها تلك العلامة التجارية، والقيمة المميزة التي تحملها للعملاء والتي تفصلها بشكل واضح عن العلامات التجارية التنافسية.

ويجب أن يكون مفهوم الترويج المثمر مختلفًا عن المنافسة بطريقة ما وأن يكون مشابهًا لها بطريقة أخرى. أما الأنواع البديلة للترويج للمنتجات فيمكن التمييز بينها حسب نوع الإبراز:


  1. الجمهور المستهدف؛
  2. السمات المميزة الأكثر أهمية؛
  3. ما يفضله العملاء بالنسبة للمنتج المثالي؛
  4. المناسبة الخاصة ذات الصلة باستهلاك المنتج؛
  5. الطريقة الفريدة لاستهلاك المنتج؛
  6. القدرة على حل بعض مشكلات العملاء؛
  7. المزايا الرئيسية للمنتج المعروض.

وبصرف النظر عما إذا كنت مزاولاً فرديًا للعمل الحر أو كنت تدير فريق تصميم أو شركة تطوير، إذا كنت تطمح إلى تحقيق النجاح على موقع Upwork، فإن الوسيلة الأكثر إنتاجية للتعزيز الذاتي هي الخيار الأخير.

أما الجزء الأصعب فهو اختيار المفهوم الفردي، الذي سوف تلتزم به، والذي سوف يحدد الإجراءات التي تتخذها. تأكد من الترويج للمزايا الأساسية، وإلا فسيكون كسر جدار اللامبالاة مع المشتري أمرًا مستحيلاً. يجب عليك التوصل إلى الفكرة، والتي تعبر بدقة عن مزاياك التنافسية الرئيسية الشخصية/الجماعية مقارنةً بالمتقدمين الآخرين. وهذه “النكهة” المتميزة، والتي سوف تصبح الأساس لملفك التعريفي على موقع Upwork، وبالتالي سوف تكون محط اهتمام العملاء. وهذه الميزة سوف تجعلهم “يتوقون” للحصول على خدماتك، إن جاز التعبير. بالإضافة إلى ذلك، سوف تكون هذه “النكهة” في المستقبل هي الأساس لبناء علامة تجارية وتصنيفك من حيث الجودة. وخلال عملية انتقاء المفهوم الخاص بك، تأكد من أنه متوافق مع معتقداتك الشخصية/ثقافة الشركة. ويجب أن يكون المفهوم الرئيسي للعلامة التجارية وتصنيف الجودة ثابتًا ويجب أن يعبر بوضوح عن طموحات عملائك. يجب الالتزام التام بمفهومك الأساسي خلال ملء ملف تعريف المستخدم الخاص بك على موقع Upwork.

قدر قليل من التفاخر غير اللائق…

وكمثال على الإبراز الناجح لمزايا وجودة الخدمات التي تقدمها، يمكننا أن نعرفك بأنفسنا. Jelvix عبارة عن شركة تقدم خدمات الاستعانة بالموارد خارج البلاد بالإضافة إلى توفير العمالة المؤقتة لتطوير تطبيقات المحمول/الويب، ولها فروع في كل من أوكرانيا وإسرائيل.  وعند دخول موقع Upwork فقد أبرزنا أنفسنا كشركة مكلفة إلى حد ما، توفر خدمات تطوير مرنة بأعلى مستويات الجودة الممكنة. كما أن الحفاظ على عمليات مراقبة الجودة التي تمتاز بمستوياتها فوق الاعتيادية تبما يتفق مع الأطر الزمنية يتطلب استثمارًا في الأموال والموارد، ومن ثم لا يمكن أن يكون سعر عملنا منخفضًا. أما من حيث منصات التطوير، فقد شاركنا من الناحية التاريخية بشكل أساسي في تطوير تطبيقات الويب وتطبيقات المحمول الأصلية. وبمرور الوقت، فقد أصبحت الهواتف المحمولة شهيرة إلى حد كبير، ومنتشرة وفعالة بما يكفي لأن تصبح تطبيقات المحمول اتجاهًا عامًا.  كان هذا هو مفهومنا الثاني: والآن، حتى وإن كان العميل يسعى لتطوير تطبيق سطح المكتب، فإننا نقترح تطويره في شكل موقع ويب يتيح فتحه من خلال الأجهزة المحمولة، وربما بناء إصدارات أصلية من نظام iOS وتطبيق Android في المستقبل.

الخاتمة

تذكر: لديك مورد واحد هام وبكميات غير محدودة تقريبًا (مبالغ قليلاً، ولكن رغم ذلك)، وسوف تحول هذا المورد إلى مال – ألا وهو وقتك! وكل شيء عدا ذلك، مثل المعرفة والمهارات والخبرات، إلخ، يؤثر فقط على جودة المورد الذي تملكه أنت. عليك أن تتعلّم فقط كيفية مقايضة المورد المتاح – وهو الوقت – بأموال العملاء. وطبقًا لذلك، لرفع رسوم موردك، يجب عليك أن ترفع مستوى جودتك. وعلاوة على ذلك، لكي تستفيد من هذا المورد، يجب عليك على أقل تقدير أن تنقل عرض المقايضة إلى من هم على استعداد للشراء. وفي العمل الحر، كما هو الحال في مسيرة الحياة، فإن القواعد البسيطة لاقتصاد السوق لها تأثير، لذا يجب أن تتعلم استخدامها وتطبيقها.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة