34979727516527376
recent


كيف تنشئ تسويقًا عبر وسائل التواصل الاجتماعية لعملك المستقل

الخط
كيف تنشئ تسويقًا عبر وسائل التواصل الاجتماعية لعملك المستقل
هناك الكثير من الفرص لخدمات التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعية للعمل المستقل. ففي 2017، كان هناك 2.46 مليار شخص على مستوى العالم يستخدمون الشبكات الاجتماعية. ولا يتوفر لكثير من الشركات الوقت والموارد للاشتراك بفاعلية مع جمهورهم عبر هذه القوات.

يتضمن إنشاء تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعية لعملك المستقل خطوتين كبيرتين: وهما تطوير مؤهلاتك وشهاداتك، وجذب العملاء.

تطوير شهاداتك في وسائل التواصل الاجتماعية


عليك معرفة أهم المهارات حتى تبهر العملاء بشهاداتك في وسائل التواصل الاجتماعية. وسيساعدك على تحقيق ذلك الإلمام بالقنوات الشهيرة Facebook وTwitter وInstagram وPinterest وLinkedIn وYouTube وSnapchat. ومن جهة أخرى، يريد العملاء منك أن تستطيع:


  • الكتابة بطريقة جيدة
  • تقييم السوق
  • وضع إستراتيجية متماسكة
  • إنشاء علاقات جيدة مع الجمهور
  • زيادة فعالية القدرات التكنولوجية

إذا كانت تتقن هذه المؤهلات، فإن الخطوة التالية هي إظهار هذه القدرات إلى العملاء. فبالإضافة إلى تعليمك وخبرتك العملية، عليك أن تحصل على شهادات في الصناعة التي تعمل بها. يقدم HubSpot العديد من الدورات والشهادات في التسويق الرقمي والداخلي. فيُمكنك على سبيل المثال الحصول على “شهادة التسويق على وسائل التواصل الاجتماعية”. ويتمتع HubSpot بالشهرة والمكانة المرموقة في مجتمع الإنترنت.

يُمكنك كذلك إثبات قدراتك من خلال النجاح في بناء علامتك التجارية عبر قنوات التواصل. وتُعد جهودك التي تبذلها في علامتك التجارية هي الشاهد الأهم لقدراتك على إدارة علامة تجارية.

تعزيز عملك المستقل من خلال التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعية


عندما تبدأ عملك، حاول استكشاف فرص المشاريع على مواقع العمل المستقل التي تربط الشركات بالباحثين عن العمل. ويساعد هذا العمل على المشاريع في إنشاء روابط مع العملاء وبناء سيرتك الذاتية. ومن بين الأمثلة على هذه المواقع: Upwork وElance وODesk وiFreelance.com.

وبالطبع تريد استخدام حساباتك على وسائل التواصل الاجتماعية في التعامل مع العملاء المحتملين. ابحث عن ملفات الشركات غير المتطورة. وتوصل مع هذه الشركات عبر رسائل خاصة وشارك منشورًا على المدونة أو وضح لهذه الشركات مباشرة مزايا الوجود الأكثر تطورًا على وسائل التواصل الاجتماعية.

بالإضافة إلى وسائل التواصل الاجتماعية، يُمكنك الوصول إلى العملاء المحتملين عبر مكالمة هاتفية أو رسالة إلكترونية. فمعظم الشركات تربط موقعها الإلكتروني التجاري عبر ملفاتها على وسائل التواصل الاجتماعية. وعادة ما تتضمن مواقعها الإلكترونية على معلومات الاتصال. احرص على إعداد رسالة إلكترونية شخصية توضح مدى وعيك بحاجة الشركات إلى وجود قوي على وسائل التواصل الاجتماعية، ثم اعمل على إبراز بعض خدماتك وقدراتك.

إيجاد مجموعة متنوعة من العملاء


يبحث بعض العمال المستقلين عن العملاء الكبار بهدف استقرار الدخل. بينما تجعل هذه الطريقة عدد جهات الاتصال التي يجب عليك إنشاؤها وإدارتها محدودة، وتعرضك أيضًا للمزيد من المخاطر.

فإن العمل المستقل غير مضمون ولا يُمكن توقعه حتى مع العملاء الكبار. وإذا فقدت عميلك الوحيد أو أكبر عميل لديك، فسوف تقع في مأزق سيئ. ولذلك، يُبعدك إنشاء قاعدة من الحسابات الصغيرة عن مرارة فقدان عميلك الوحيد.

الخاتمة


يجب على العمال المستقلين الذين يريدون إنشاء تسويق ناجح عبر وسائل التواصل الاجتماعية في المقام الأول تطوير مؤهلاتهم وإظهارها. ومن ثم زيادة فعالية منصات وسائل التواصل الاجتماعية والبريد الإلكتروني والقنوات الأخرى لإيصال رسالتك إلى الشركات التي تنقصها الموارد الضرورية لإدارة حسابات التواصل الاجتماعية بأنفسهم. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة