34979727516527376
recent


كيفية إنشاء ملف شخصي للعمل المستقل يجذب العملاء

الخط
كيفية إنشاء ملف شخصي للعمل المستقل يجذب العملاء

كيفية إنشاء ملف شخصي للعمل المستقل يجذب العملاء

يستمر الاقتصاد المستقل العالمي في الزيادة الحادة وفقًا لأحدث الأبحاث. والأهم من ذلك، من المرجح أن يتسارع هذا الاتجاه في غضون السنوات القادمة، حيث تواصل الشركات تحديد نطاق أوسع من المهام، وهو مناسب للموظفين المؤقتين أو المستقلين.

 ومن المتوقع إلى حد كبير أن يؤدي نمو السوق السريع إلى زيادة المنافسة القوية على جانب العرض. وهذا يعني، أنك إذا كنت ترغب في بناء مسار مهني ذاتي ناجح كعامل مستقل، فقد حان الوقت لاستيعاب هذه الفكرة.

سواء أعجبك ذلك أم لا، لكن مواصلة العمل كعامل مستقل ليست سهلة دائمًا. ومع ذلك، هناك طرق لجعله أقل صعوبة على الأقل.

أولاً، ستحتاج إلى إنشاء ملف شخصي للعمل المستقل، وفيما يلي كيفية جعله جذابًا للعملاء المحتملين.

اختر صورة مناسبة للملف الشخصي

لنبدأ بالأساسيات: لا تستخدم أبدًا الصور التجارية أو صور القطط أو غيرها في الملف الشخصي للعمل المستقل!

نظرًا لأن صورة الملف الشخصي هي أول شيء يراه العميل المحتمل، فيجب أن تكون صورة الشخص الحقيقي، أي صورة فعلية لك.

بالإضافة إلى ذلك، يجب أن تنقل صورة ملفك الشخصي الاحترافية مع قليل من الود على الأقل. وبالتالي، فمن الأهمية بمكان أن تستخدم لقطة عالية الجودة ومتمركزة جيدًا لوجهك المبتسم، على خلفية عديمة اللون وغير مشتتة.

اجعل لقبك مألوفًا لمحركات البحث

يصبح لقب العامل المستقل أول وصف له، ومرئيًا للعملاء، ومن الرائع أن يلفت انتباههم على الفور.

أثناء كتابة لقبك، لا يجب عليك فقط إبقاؤه موجزًا ومحددًا، ولكن الأهم من ذلك، أن يكون مألوفًا لمحركات البحث أيضًا.

وببساطة، فإن استخدام الكلمات الرئيسية المستهدفة بشكل جيد لوصف نقاط كفاءتك ومهاراتك في عنوان الملف الشخصي يمكن أن يمنحك أفضلية كبيرة عن غيرك من العاملين المستقلين ويعمل على توسيع فرص التوظيف بشكل كبير.

أخبرنا بالمزيد عن مهاراتك

هناك العديد من الجوانب الرئيسية عندما يتعلق الأمر بعرض مهاراتك كعامل مستقل:

حدد واسرد من 4(5) إلى 10 من المهارات المهنية الأكثر أهمية وملاءمة! التي تعكس قيمتك المحتملة كعامل مستقل في مجال عملك (أو الفئة).

تأكد من ترتيب المهارات المدرجة حسب مستوى كفاءتك في كل منها.

إثبات الجودة. احرص على إجراء عدد قليل من الاختبارات القائمة على المهارات، والتي عادة ما تكون متاحة على مواقع العمل على الإنترنت لتأكيد كفاءتك العالية في هذا المجال.

نصيحة! يمكن أن يؤدي وصف خلفيتك التعليمية في الملف الشخصي للعمل المستقل أيضًا

إلى مساعدتك في التحقق من مؤهلاتك.

اعرض أفضل أعمالك في ملف تعريفي دعائي

ومن المتوقع إلى حد كبير، أنه من المهم جدًا عرض مشاريعك السابقة في قسم ملف التعريف الدعائي من ملفك الشخصي بأفضل طريقة ممكنة.

وبالتالي، عند تجميع ملف التعريف الدعائي المهني الخاص بك كعامل مستقل، احرص على وصف أفضل أعمالك أولاً، مع تجنب المشاريع التي قد لا تفخر بها إلى حد كبير.

نصيحة! تأكد من الحصول على إذن عملائك لإضافة إشارات مرجعية لشركتهم في ملف التعريف الدعائي الخاص بك مسبقًا للحفاظ على سمعتك كشخص احترافي جدير بالثقة.

ربط حسابات أخرى

يساعد ربط الحسابات الأخرى عبر الإنترنت، مثل LinkedIn أو Behance أو Dribble أو حتى Twitter إلى ملفك الشخصي للعمل المستقل على التحقق من هويتك وتحسين مصداقيتك.

في هذا الصدد، فإن ربط حسابك على LinkedIn، على سبيل المثال، لا يساعد فقط على تعزيز وجودك على الإنترنت، بل إنه يمكِّن العملاء من التعرف على وجهة نظر جهة عملك السابقة و/أو زملائك في العمل حول مهاراتك وخبراتك، على الفور.

حدد سعر خدماتك بالساعة

يظل تحديد سعر خدماتك بالساعة كعامل مستقل أحد الجوانب الأكثر تحديًا لمعظم المبتدئين في هذا المجال.

والحقيقة أنه، في حين أن بعض العاملين المستقلين قد يشعرون بالخجل بشأن ما يرون أنه سعر مناسب لخدماتهم، فقد يحدث أن يبالغ الآخرون في تقدير أسعار خدماتهم كعاملين مستقلين.

في ضوء التناقضات المذكورة، من الضروري تحديد سعر مبدئي لكل ساعة عمل، ويفضل أن يكون تنافسيًا مقارنة بأسعار منافسيك في مجال تخصصك.

اذكر قصص نجاحك في تاريخك التوظيفي

يعد إدراج سجلك التوظيفي طريقة أخرى لعرض كفاءاتك ومؤهلاتك وتحسين ثقة عملائك.

في هذا الصدد، من المهم أن تشرح باختصار مسؤولياتك وأن تبرز إنجازاتك الرئيسية في كل مشروع من المشاريع السابقة التي ذكرتها، ولكن دون المبالغة في أي من هذه المشاريع الأخيرة. مكمن الأمر هنا، أن العميل المحتمل قد يطلب استشارة جهة العمل السابقة في أي وقت، فقط للتأكد من صدق المعلومات الواردة في ملفك الشخصي.

وبالتحديد، كما قال جيم فيرنون، الرئيس التنفيذي لشركة RockHer: “إذا أعلنت الجهات المرجعية أن شخصًا ما غير صادق بشأن مسؤولياته وإنجازاته الفعلية على الأقل في أحد أماكن العمل السابقة، فلن تكون هناك فرصة لاتخاذ قرار توظيف إيجابي”.

تحديث وصف ملفك الشخصي كل بضعة أشهر

نظرًا لاتجاهات السوق المتغيرة باستمرار، سيكون من المفيد تحديث وصف ملفك الشخصي للعمل المستقل وملف التعريف الدعائي بين الحين والآخر.

سيساعد هذا في توضيح كيف توسعت مهاراتك المهنية وتحسنت مع مرور الوقت

اكتب دعوات تحفيزية للعملاء

حتى إذا كنت تقدم عروض أسعار للعديد من المشروعات على أساس دائم، فمن الضروري إضافة رسالة تحفيزية مخصصة لكل شخص. في هذه الرسالة، اشرح لماذا ترغب في القيام بالمهمة وكيف يمكن لخبرتك المهنية وخبرتك العملية مساعدتك في إكمال المشروع بنجاح.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة