34979727516527376
recent


تجنب 5 أخطاء شائعة يرتكبها البائع الإلكتروني

الخط
تجنب 5 أخطاء شائعة يرتكبها البائع الإلكتروني
تجنب 5 أخطاء شائعة يرتكبها البائع الإلكتروني

تعلم من أخطاء غيرك من الباعة الإلكترونيين المتمرسين لتتجنب بعضًا من الصعوبات الموجعة والمالية التي تعترض طريق النجاح في الأعمال الإلكترونية. وفيما يلي نظرة عامة على عدد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الباعة الإلكترونيون بالإضافة إلى بعض الأفكار والنصائح حول كيفية تجنبها.

إستراتيجية تسويق مدروسة ومقصودة


في التجارة الإلكترونية، يُوجه كثير من التركيز على تطوير موقع الويب وتجربة المستخدم، وهذا شيء لا غنى عنه. ومع ذلك، أي بائع إلكتروني لديه خبرة يستطيع إخبارك بأن هناك مواقع رائعة لا يزورها أحد ولا تحقق أي أرباح تغطي بها التكاليف. أنت بحاجة إلى إستراتيجية مدروسة ومقصودة لجذب العملاء المناسبين لأعمالك.

من البداية قم بإنشاء موقع ويب وصفحات لتحسين تصنيفك في محركات البحث. وتأمل الكلمات الدلالية التي سيستخدمها عملاؤك وأنشئ صفحات مقصودة مطابقة لها. وتعد وسائل التواصل الاجتماعي والرسائل الإلكترونية والإعلانات الرقمية من الطرق المجانية أو ميسورة التكلفة التي يستطيع الباعة الإلكترونيون الترويج من خلالها. ما عليك سوى تحديد إستراتيجياتك قبل البدء!

الاستفادة من منصات البيع المناسبة


أمامك العديد من الخيارات لتوزيع منتجاتك عبر المنصات الإلكترونية الراسخة. وما Amazon وShopify إلا مثالين بارزين على هذه المنصات. لكل منصة بيع مزايا وعيوب. ويجب أن ينطوي جزء من إستراتيجية عملك على تحديد ما إذا كان نهج البيع المركز سيكون صالحًا أو ما إذا كنت ستستفيد من تقديم منتجاتك على مجموعة متنوعة من العملاء على نطاق المنصات المختلفة.

الاستفادة من تأثير النظراء


لا شيء يمكن أن تقوله عن أعمالك أو منتجاتك سيكون له قيمة حقيقية للزوار مثلما تكون المدخلات التي يتلقونها من نظرائهم. يقدر الأشخاص مدخلات التعليقات والتوصيات من الغرباء عبر الإنترنت بقدر ما يقدرون التوصيات الشخصية من أصدقائهم وعائلتهم المقربين. لذلك، استغل التأثير الذي يتركه عملاؤك الأكثر رضى.

وأدمج تعليقات العملاء في الصفحات المقصودة لمنتجك بحيث يستطيع الزوار أن يروا ما يشعر به العملاء الآخرون تجاه تجربتهم. وأضف التوصيات التي تلقي بالضوء على تعليق إيجابي تتلقاه عن طريق البريد الإلكتروني أو على وسائل التواصل الاجتماعي.



إستراتيجية عمل وإنتاج مكثفة


يعتزم بعض الباعة الإلكترونيين العمل في التجارة الإلكترونية وفق نهج البيع الشامل أو المتنوع بشكل مفرط. لأنهم يعتقدون أن نهج المتجر المتكامل يبدو صالحًا بالنسبة لـ Walmart وAmazon. ومع ذلك، فإن محاولة تأسيس Walmart أو Amazon آخر بأعمالك الإلكترونية ستبوء بالفشل على الأرجح.

بدلاً من ذلك، ابحث عن تخصصات تندرج تحتها فئة مخصصة من حلول المنتجات التي تتسق مع احتياجات سوق معينة تفتقر إلى مقدمي الخدمة. ويسمح لك هذا النهج بتأسيس أعمال جذابة ومشاركة الفوائد بشكل فعال مع جمهورك.

استخدام حلول الدفع العالمية

من أكبر الأخطاء أن تؤسس عملاً إلكترونيًا لا يستغل الوصول إلى سوق عالمية. هذه الشبكة العنكبوتية الواسعة العالمية تسمح لك ببيع المنتجات وتحقيق الأرباح من حول العالم. ومع ذلك، لتحسين الأداء المالي، أنت بحاجة إلى استخدام خدمات معالجة دفع ذات مزايا عالمية.

تسمح لك خدمات الدفع العالمية من بايونير، على سبيل المثال، باستلام المدفوعات دوليًا بشكل فعال بمخاطر محدودة وبأدنى رسوم معاملة.

الخاتمة


إن إدراك هذه الأخطاء الخمسة الشائعة التي يرتكبها الباعة الإلكترونيون وتجنبها بشكل وقائي يمكن أن يعني الكثير لعملك الإلكتروني. خطط مسبقًا وتعلم من أخطاء الآخرين!
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة