34979727516527376
recent


أهم 5 أسئلة ينبغي طرحها على نفسك قبل الاستيراد

الخط
أهم 5 أسئلة ينبغي طرحها على نفسك قبل الاستيراد

قد تبدو عمليات الشحن والاستيراد الدولية مهمة شاقة، ولكن إذا كنت تملك المعرفة الأساسية، فستكون لديك الثقة والمعرفة اللازمة لإنجازها.

فيما يلي أهم 5 أسئلة لطرحها على نفسك قبل استيراد المنتجات التجارية إلى الولايات المتحدة وكندا حتى تتأكد من استعدادك.

أهم 5 أسئلة ينبغي طرحها على نفسك قبل الاستيراد

هل الشحنة مطابقة لمعايير إدخال الحد الأدنى للإعفاء الجمركي؟

في الولايات المتحدة الأمريكية، تسمح المادة 321 للسلع التجارية بإدخال السلع بدون رسوم وبلا إعلان رسمي عن طريق تحديد قيمة الحد الأدنى. وحتى تصبح مؤهلاً لذلك، ينبغي توجيه الشحنة إلى جهة واحدة فقط، وليس عدة جهات في طلب واحد. لا يمكن أن تتجاوز قيمة الشحنة 800.00 دولار أمريكي، وقد تدخل الولايات المتحدة عن طريق البر أو البحر أو الجو. وللعلم، هيئة الديوان وحماية الحدود (CBP) لها الحق في رفض الإفراج عن الشحنة بموجب المادة 321 عند وضع اعتبارات المخاطر والبضائع في الاعتبار.

يمكن إدخال الشحنات إلى كندا بدون رسوم، إذا كانت مدرجة ضمن الحد الأدنى من القيمة الكندية. الحد الأدنى في الوقت الحالي لقيمة الشحن بدون رسوم إلى كندا هو 20.00 دولار كندي، ولكن هذا قد يكون على وشك التغيير كجزء من امتياز لصفقة تجارية جديدة في عموم القارة. مع موافقة المكسيك مؤخرًا على رفع الحد الأدنى من 50.00 دولار إلى 100.00 دولار، يتوقع العديد من المطلعين على بواطن الأمور وصول هذه القيمة إلى 200.00 دولار على الأقل في ضوء صفقة تجارية جديدة.

ما الضمان الجمركي المناسب لي عند الاستيراد إلى الولايات المتحدة الأمريكية؟

الاستيراد إلى الولايات المتحدة، يتطلب سندًا جمركيًا. سندات الضمان الجمركي عبارة عن عقود تضمن التزامات معينة، ويتحمل المستورد مسؤولياته عن عملية الاستيراد.

ثمة نوعان من السندات — السندات المستمرة أو سندات المعاملة الواحدة. إذا كنت تتطلع إلى الاستيراد بشكل متكرر، فالسندات المستمرة هي الخيار المثالي، لأنها تغطي جميع متطلبات السندات، بما في ذلك سندات التسجيل لأمن المستورد (ISF)، لمدة عام واحد. وعلى النقيض، تعتبر سندات المعاملة الواحدة الحل المثالي للاستيراد بقيمة مخفضة وبشكل غير متكرر، ولكنها لا تغطي سندات التسجيل لأمن المستورد (ISF).

قد تختلف تكاليف السندات باختلاف المخلص الجمركي أو شركة الضمان. ومع ذلك، يبلغ متوسط تكلفة السندات المستمرة حوالي 500.00 إلى 550.00 دولار أمريكي في السنة. يجب أن يكون متوسط تكلفة سندات العملية الواحدة حوالي 5.00 دولارات لكل فاتورة بمبلغ 1,000.00 دولار. وعادةً ما تفرض رسوم تصل إلى 50.00 دولار على الأقل على سندات المعاملة الواحدة، بالإضافة إلى رسوم بسيطة للتجهيز.

يمكنك دائمًا نقل شحنتك الأولى من خلال سندات معاملة واحدة، ثم الانتقال بعد ذلك إلى السندات المستمرة، وليس العكس.

هل تخضع منتجاتي للرسوم؟

تعرف الرسوم أيضًا بالتعريفة الجمركية، وهي أحد أشكال الضرائب التي يتم فرضها على منتج معين عند الاستيراد.  يتم فرض تعريفة جمركية لعدة أسباب، من بينها حماية الإنتاج المحلي، وحماية الوظائف، والتحكم في تدفق السلع، وأسباب أخرى. ولا توجد إلا طريقة واحدة لتجنب هذه التعريفة هي اتفاقية التجارة الحرة (FTA). الولايات المتحدة عضو في 14 اتفاقية تجارة حرة منفصلة، أما كندا؛ فعضو في 13 اتفاقية تجارة حرة. تدخل المنتجات التي تفي بمعايير التجارة الحرة بسعر مخفض، أو بدون رسوم مع شهادة موقعة.

حتى هذه اللحظة، فإن الولايات المتحدة عضو في 14 اتفاقية تجارة حرة منفصلة (FTA)، ويتردد في الآونة الأخيرة أنها تجري محادثات مع 15 إلى 18 دولة أخرى. أما كندا؛ فتتابع عن كثب مع 13 دولة.

تساهم اتفاقيات التجارة الحرة في تقليل الرسوم التي يمكن تطبيقها على المنتج عند الاستيراد أو إلغائها تمامًا. قبل الشحن إلى الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا، من المهم معرفة ما إذا كان منتجك قد تم تصنيعه في بلد موقع على اتفاقية تجارة حرة (FTA) مع أي من البلدين.

تذكر أن استيفاء متطلبات اتفاقية التجارة الحرة يتطلب إرفاق شهادة موقعة مع وثائق الشحن أثناء التخليص الجمركي.

اتفاقيات التجارة الحرة الأمريكية: إسرائيل وكندا والمكسيك والأردن وأستراليا وتشيلي وسنغافورة والبحرين والمغرب وعمان وبيرو وجمهورية الدومينيكان وبنما وكولومبيا وكوريا.

اتفاقيات التجارة الحرة الكندية: الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وإسرائيل وتشيلي وكوستاريكا وبيرو وكولومبيا والأردن وبنما وهندوراس وكوريا الجنوبية وأوكرانيا والاتحاد الأوروبي.

هل أستخدم رموز التعريفة المنسقة الصحيحة؟

قد تميل إلى إغفال الرمز المكون من 10 أرقام بجوار وصف المنتج في فاتورتك التجارية الأمريكية أو الكندية، ولكنه مهم للغاية!

على الرغم من أن نظام التعرفة المنسقة يبدو عشوائيًا، إلا أنه سلسلة من الأرقام المقسمة حسب الفصل المستخدم لتحديد ما يتم شحنه بالضبط، وصولًا إلى محتوى النسيج والجنس المستهدف للمستخدم. إذا تم تعيين رمز نظام التعريفة الجمركية المنسقة (HTS) غير صحيح بدون قصد، فيمكن يخضع العنصر المعفي من الرسوم الجمركية من الآن لرسوم تصل إلى 18%، حتى مع وصف العنصر بشكل صحيح. وقد يؤدي وصف البضائع بطريقة غير صحيحة إلى فرض عقوبات صارمة وحظر استيرادها لاحقًا.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة