34979727516527376
recent


5 علامات تشير إلى احتياج عملك التجاري إلى بدء الاستعانة بمصادر خارجية

الخط
5 علامات تشير إلى احتياج عملك التجاري إلى بدء الاستعانة بمصادر خارجية

بدأت الاستعانة بمصادر خارجية مع بداية ظهور الأعمال التجارية أول مرة. حيث يعد طلب العمالة من الخارج ببساطة أمرًا منطقيًا من الناحية التجارية. فهو يوفر لك الوقت والموارد دون التضحية بالجودة، كما أنه يكافئ المتخصصين على عملهم. إنه وضع مربح لجميع الأطراف. ومع انفجار الثورة الرقمية، أصبح من الأسهل والأكثر فعالية الاستعانة بمصادر خارجية في العمل.

ومع ذلك، ولأسباب مختلفة ومتنوعة، فإن العديد من الشركات الصغيرة لا تقم بما يكفي من الاستعانة بمصادر خارجية. حيث يتصور البعض أن الاستعانة بمصادر خارجية أمر مكلف، أو أنه يتطلب مجهودًا أكثر مما يستحق، وخاصة إذا كانت عليك مطاردة الناس باستمرار وطلب إعادة العمل. ولكن مرة أخرى، هذا تركيز على الجانب السلبي فقط. يمكن لمعظم الشركات الاستفادة من الاستعانة بمصادر خارجية، وفيما يلي بعض العلامات التي تحتاج إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لها:

لا تنفق ما يكفي من الوقت على ما تجيد فعله وتتقنه


سواء كان الأمر يتعلق بحفظ أموال الناس أو تقديم منتجات مبتكرة أو توفير خدمة ممتازة، فهناك جانب من جوانب عملك التجاري الذي يميزك عن الغير. لكي ينمو عملك وتحقق المزيد من النجاح، تحتاج إلى التأكد من أنك تستفيد استفادة كاملة من هذه الميزة التنافسية التي تتمتع بها.

لذا، إذا كنت بصدد تصميم تطبيقات رائعة ومفيدة، ولكنك تجد نفسك تقضي وقتًا طويلاً في التوظيف والتعيين، فقد يكون الوقت قد حان لإحضار أحد الأشخاص لمساعدتك عن طريق توليه مهمة تحديد المواهب الجديدة وتأمينها.

إذا كنت تواجه صعوبات في إدارة الوقت، ويجعلك هذا الأمر تقضي وقتًا ضئيلًا جدًا في مهامك الأساسية، فينبغي عليك، على الأرجح، أن تبدأ في البحث عن فرص للاستعانة بمصادر خارجية.

لديك العديد من الموظفين متعددي التخصصات


من الجيد أن تتسم بالمرونة وأن يكون لديك موظف قادرًا على القيام بالكثير من المهام المختلفة. فجزء من كونك فردًا جيدًا من الفريق هو القيام بمهام جديدة والتفوق في جميع تلك المهام. ولكن هناك حدود للأمر.

إذا قمت بتعيين شخص ما للعمل على التخطيط المالي، وجعلته يعمل في جداول الرواتب والفوائد وإنشاء المحتوى، فهذا الوضع يشير إلى وجود خطأ ما. ماذا يُقال في وصف هذه الحالة؟ “صاحب الصنعتين كاذب” كما يقول المثل.

إن العمل في أكثر من مجال يجعل الشخص ذا خبرة ومهارات قليلة جدًا، وهذا من شأنه أن يجعله يبذل مجهودًا ضخمًا ويؤدِي مهامه على نحوٍ سيء في جوانب أخرى من وظيفته. لذلك، فإن وجود عدد كبير جدًا من الأشخاص الذين يتعاملون مع مجموعة كبيرة من المهام المختلفة يمثل علامة كافية إلى أنك بحاجة إلى البدء في البحث عن فرص للاستعانة بمصادر خارجية.

بعض الأشياء تكلف كثيرًا


إن مفهوم التخصص هو الجوهر الذي يقوم عليه الاقتصاد. تتمثل الفكرة في أنه إذا قضى أحدهم كل وقته في فعل شيء ما، فسيكون قادرًا على القيام به بشكل أفضل وأكثر كفاءة (وأقل تكلفة) من شخص يحاول تحقيق التوازن بين أكثر من شيء واحد في وقت واحد.

لذلك، سواء كانت محاسبة كشوف المرتبات، أو التوظيف، أو إنشاء المحتوى، ففكر في أنشطة الشركة التجارية التي تكلف أكثر من اللازم، مع التركيز على تلك الجوانب الأخرى من العمل التجاري التي لا تعتمد بشكل مباشر عليك أو على كبار المبتكرين. إن تسليم هذه المسؤوليات إلى الشركات المخصصة لهذه المهام سيكون دائمًا أرخص من محاولة القيام بكل شيء بنفسك.

وإذا كنت تشعر أن بعض الأشياء تكلفك الكثير من المال، فهناك مجال للاستعانة بمصادر خارجية لمساعدتك في هذا.

تتحمل ما فوق طاقتك


على طول مسيرتنا المهنية، كل واحد منا لديه نقاط قوة ونقاط ضعف مختلفة. فقد لا يكون لدى فريق تطوير البرامج الرائع لديك فكرة عن كيفية بناء الوعي وهوية العلامة التجارية، أو قد لا يكون لدى فريق التسويق لديك فكرة عن كيفية تحسين منتجك على أرض الواقع.

إذا كنت قد أجريت مشروعًا وكنت غير راضٍ عن النتائج، فاسأل نفسك عما إذا كنت تتحمل ما فوق طاقتك. فكر فيما يمكنك فعله إذا كانت لديك موارد ووقت غير محدودين. هل كنت ستحصل على نفس النتائج التي تمكنك من التطور على النحو الذي تريد؟ إذا كانت الإجابة “لا”، فعندئذ فقط اعتبر هذه الإجابة كواحدة من القيود التي تعرقلك واطلب المساعدة. لا يوجد شيء خطأ في قبولك لهذا الأمر. ولكن بمجرد الوصول إلى هذه المرحلة، اعرف أن هذا سبب قوي يدفعك للاستعانة بمصادر خارجية.

ليس لديك وقت كافٍ


أحد أكبر التحديات التي تواجه إدارة الأعمال هي إدارة الوقت. بصرف النظر عن عدد أكواب القهوة التي تتناولها يوميًا، فمن الشائع أن تشعر بأنك لا تملك الوقت الكافي لإنجاز كل شيء. لكن حل هذا التحدي لا يكمن في شرب المزيد من القهوة أو قلة النوم. بل بدلاً من ذلك، ستحتاج إلى العثور على الجوانب التي من الممكن الحصول على المساعدة فيها.

ما بعض المهام التي تستنفد يومك والتي تحب أن تسندها لشخص آخر وتنسى أمرها، ثم تذكرها عندما يتم تسليم العمل لك بعد عدة أيام أو أسابيع قليلة؟ ربما هناك الكثير. يُعتبر الإجهاد ونمط الحياة السريعة اللذان نعايشهما علامات واضحة للإشارة إلى حاجتنا إلى الاستعانة بمصادر خارجية للعديد من المهام في أعمالنا.

الخاتمة


يعد تعلم تفويض بعض الأعمال من أصعب الأشياء التي يجب على صاحب العمل القيام بها. حيث إن ترك بعض المسؤوليات اليومية الخاصة بإدارة الشركة لجهة أخرى أمر صعب ويتطلب مستوى معينًا من الثقة وحسن النية. ولكن إذا تعلمت متى تحتاج إلى المساعدة، واتخاذ خطوات للتصرف والحصول عليها، فستوفر وقتك وطاقتك لمساعدتك في التركيز على ما هو مهم حقًا لنمو عملك التجاري.

عن المؤلف: راج هو مؤسس JavaPresse وهي خدمة متخصصة في بيع القهوة بالاشتراك والتي ترسل قهوة حديثة التحميص حتى الباب كل أسبوعين إلى أربعة أسابيع. من أجل بناء هذه الأعمال، تعلم راج الكثير عن الدروس القيمة رغم صعوبتها عما يصلح وما لا يصلح عندما كان يحاول إنشاء علامة تجارية قوية. وتعلم الكثير أيضًا خلال مشواره ولا زال أمامه الكثير ليتعلمه. ولكن في الوقت الراهن، هو يسعد بمشاركة تجاربه لمساعدة رواد الأعمال الآخرين.
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة