34979727516527376
recent


4 خطوات ثبتت فعاليتها في توظيف أول موظف مستقل عبر الإنترنت والتعاون معه

الخط
4 خطوات ثبتت فعاليتها في توظيف أول موظف مستقل عبر الإنترنت والتعاون معه
4 خطوات ثبتت فعاليتها في توظيف أول موظف مستقل عبر الإنترنت والتعاون معه

4 خطوات ثبتت فعاليتها في توظيف أول موظف مستقل عبر الإنترنت والتعاون معه


في عالم التجارة الإلكترونية، هناك الكثير من المسؤوليات التي من المفترض أن تقوم بها في نفس الوقت. كلما أصبحت أعمالك التجارية عبر الإنترنت أكثر نجاحًا، زاد فهمك لأهمية الاستعانة بمصادر خارجية للقيام بمهام مختلفة.

 وهذا الأمر لا يتيح لك العثور على أعضاء الفريق الرئيسيين الذين سيساعدونك على الارتقاء بنشاطك التجاري فحسب، ولكنه سيوفر لك أيضًا الوقت حتى تستطيع التركيز على رؤيتك لشركتك.

 ا يجب أن يكون التعاقد مع موظف مستقل عبر الإنترنت أمرًا صعبًا أو مؤلمًا؛ فهناك الكثير من المحترفين المؤهلين عبر الإنترنت الذين سيشكلون فريقًا رائعًا. فما ما عليك سوى العثور عليهم. سأناقش في هذا المقال الخطوات التي ينبغي عليك اتخاذها للبدء في إضافة الموظفين المستقلين الذين تحتاجهم من أجل مساعدتك في نجاح عملك.

 1 تحديد المهام التي ترغب في توظيف موظفين مستقلين من أجلها

ربما تستطيع في بداية الأمر التعامل مع جميع المهام المطلوبة للحفاظ على نجاح عملك، ولكنك قد تواجه صعوبة بعد ذلك في توفير ساعات كافية في اليوم للقيام بكل ما يلزم للحفاظ على إنتاجية شركتك.

 إذا حدث هذا، علمًا بأن هذا أمر جيد، فاقضِ بعض الوقت في تدوين المهام التي تشعر بأنك بحاجة لإسنادها لمصادر خارجية كموظف مستقل عبر الإنترنت.

 إذا كنت تحب في القيام بهذا الأمر أولاً، فعليك بإعداد قائمة بكل المسؤوليات التي تخافها أو الأشياء التي لا تجيدها. هذه هي المهام الأولى التي ترغب عادةً في الاستعانة بها لأنك تريد خبيرًا أو شخصًا يحب القيام بها.

 قم بإعداد قائمتك. سيوضح لك هذا ما عليك البحث عنه لشغل هذه الأماكن. هل أنت بحاجة إلى كاتب أو خبير تسويق على مواقع التواصل الاجتماعي؟ حسنًا، حدد الوظيفة المطلوبة لإنجاز المهمة حتى يتسنى لك البحث عن هؤلاء الموظفين المستقلين بسهولة في وقت لاحق.

 2 البحث عن العامل

هناك الكثير من منصات التوظيف، حيث يمكنك استخدام قائمتك للعثور على موظفين مستقلين ممتازين. يعد Upwork أحد أكثر هذه المنصات انتشارًا. ويمكنك أيضًا العثور على موظفين مستقلين رائعين من خلال البحث عنهم عبر مجموعات Facebook. من المرجح أنه هناك شخص ما قد أنشأ مجموعة تتألف من كتاب وخبراء في تحسين محركات البحث (SEO)، وما إلى ذلك. ويمكنك البحث عنهم بسهولة باستخدام أداة البحث في Facebook.

 يعد السماع من أشخاص آخرين طريقة أخرى رائعة للعثور على موظفين مستقلين عبر الإنترنت لمساعدتك في عملك. وفي الواقع، فإن معظم الموظفين المستقلين يحصلون على العمل من خلال هذه الإستراتيجية؛ فهناك دائمًا صديق أو زميل عمل يعرف شخصًا يعرف شخصًا خبيرًا في ما تبحث عنه. لا تنسَ استنفاد هذه الطرق أثناء بحثك عن موظف مستقل.

 3 فرز ردود المرشحين

بمجرد العثور على منصة للبحث، قم بإنشاء قائمة للوظيفة وتأكد من تحديد كل المهام والمسؤوليات التي تحتاجها لهذه الوظيفة. استخدم إعلان الوظيفة لمشاركة نوع الموظف المستقل الذي تبحث عنه أيضًا. حاول جعلها محددة بأقصى قدر ممكن حتى تعثر على الشخص المناسب لهذه الوظيفة.

 هل تلقيت سيرة ذاتية؟ هل تمكنت من العثور بسهولة على سجلهم الوظيفي أو نماذج من طلب الوظيفة؟ إذا كان الأمر كذلك، فيمكنك الانتقال إلى الخطوة التالية من العملية. وبخلاف ذلك، تجاهلها واستمر في البحث. أنت بحاجة إلى موظف مستقل يمكنه اتباع تعليماتك من البداية.

 تتمتع الكثير من مواقع إعلانات الوظائف المدفوعة بأنظمة تتبع لمقدم الطلب، هذه الأنظمة تقوم بعملية التصفية بالإنابة عنك، مما يوفر لك الكثير من الوقت، لأنك لن تضطر إلى القيام بذلك بنفسك.

 ومع ذلك ، إذا اخترت فحص المتقدمين بنفسك، فيمكنك القيام بذلك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي والسجل الوظيفي ومن خلال المقابلة نفسها.

 4 بدء المقابلة

إذا وصلت إلى هذه المرحلة، فيمكنك التحدث بكل صراحة مع الموظف المستقل عن أي أسئلة لديك. وبناءً على ذلك، سيتم تحديد ما إذا كان الموظف المستقل سينتقل إلى الخطوة التالية من عملية التوظيف أم لا.

إذا فحصت المتقدمين جيدًا في بداية الأمر، فينبغي أن تعثر على المرشح للوظيفة بسهولة. وبتجاوز أحد الأشخاص لهذه المرحلة من العملية، فإن اختياره يتوقف على تفضيل شخصي.

 حدد أفضل خمسة من المتقدمين وقم بإجراء مقابلة معهم، ثم حدد المتقدم الذي يناسب شركتك. قد يتمتع أحد الأشخاص بجميع المؤهلات التي تحتاج إليها، ولكنه قد لا يناسب شخصيتك. تأنَ في المقابلة حتى تتعرف عليهم بهذه الطريقة من خلال المحادثة والتفاعل.

 بعد انتهاء هذه الخطوة، اتخذ القرار الأفضل استنادًا إلى جميع الحقائق التي اكتشفتها عن المرشح.

 في الختام

يوجد الكثير من الموظفين المستقلين المناسبين لشركتك. ليس من الضروري أن يكون التعاقد مع موظف مستقل على الإنترنت للعمل في شركتك أمرًا مخيفًا، ولكن أمر مبشر؛ فتوسيع فريقك يعني ازدهار نشاطك التجاري ونموه، وهذا أمر جيد دائمًا. 
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

نموذج الاتصال
الاسمبريد إلكترونيرسالة